عقدت لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات اجتماعا يوم السبت 14 مارس 2020، تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من اجل الوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وكذا الأثمنة التي تباع بهما.

تبعا لذلك، قررت الحكومة تقنين أسعارهما وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة الى اقتنائهما، حيص ستنشر الأسعار القصوى بالجريدة الرسمية يومه الثلاثاء 17 مارس 2020، تجنبا للمضاربة في أسعار هاتين المادتين.

بلاغ الوزارة، أوضح أنه فيما يخص توفير هاتين المادتين في نقط البيع المختصة وضمان مطابقتهما للمعايير الصحية، تقوم الحكومة من خلال المصالح المختصة للوزارات المعنية وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات، بالسهر على توفير الكميات اللازمة من الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية سواء من خلال الوحدات الإنتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الاجراءات الإدارية الضرورية لاستيرادها.

وجب التذكير على أن الكمامات الصحية غير ضرورية الا في حالة الإصابة بالمرض وأن الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى احدى الوسائل المتاحة للوقاية من هذا الوباء.

الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابونالحكومة تقنن أسعار الكمامات والمطهرات الكحوليةالكمامات والمطهرات الكحولية .

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here