عدد المصابين بفيروس كورونا يناهز المئة ألف، وإيطاليا تسجل ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات خلال يوم واحد. منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم للتعاون في مكافحة الفيروس.

بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا المستجد 98 ألفا و 23 حالة على مستوى العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. وذكر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الجمعة (السادس من آذار/ مارس 2020): “نحن على وشك الوصول إلى 100 ألف حالة إصابة مؤكدة”، مضيفا أنه تم تسجيل 3380 حالة وفاة حتى الآن. وأضاف تيدروس إنه قلق على نحو خاص من انتشار مرض “كوفيد 19” إلى البلدان التي تعاني من ضعف النظم الصحية التي قد تفشل في احتواء تفشي المرض.

هذا، وسجلت إيطاليا 49 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 197 حالة، وفق حصيلة جديدة نشرتها، الجمعة إدارة الحماية المدنية. وتسجل إيطاليا ثاني أكبر عدد وفيات بالفيروس بعد الصين.وهي أكثر بلد متضرر من الفيروس في أوروبا، لكنها باتت الرابعة (بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران) من حيث عدد الإصابات بعدما كانت الثالثة، مع تسجيل 778 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع الإجمالي إلى 4636 حالة.

وقال مدير إدارة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي خلال مؤتمر صحافي في روما: “تمثّل الوفيات نسبة 4,25% من إجمالي” الإصابات، مضيفاً أن “العمر الوسطي للمتوفين هو 81 عاماً ويعانون من أمراض سابقة”.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here