تنظم جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، بدعم من جماعة تاوريرت، ومقاولة شهيد (إيفنت) للصوتيات بتاوريرت، وبتنسيق مع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، الدورة الثالثة من مهرجان وادزا الأدبي والثقافي الوطني ، وذلك يوم الجمعة 27 ديسمبر 2019.

هذا وتم تخصيص الدورة الثالثة من المهرجان للقصة القصيرة، تحت شعار “القصة القصيرة بالمغرب .. الحاضر والآفاق”، وذلك بمشاركة أدباء من (وجدة – بركان – الناظور – العيون الشرقية – وأحفير…)
ويعرف برنامج هذه الدورة في الفترة الصباحية ، ندوة بعنوان “القصة القصيرة بالمغرب .. الحاضر والآفاق”، من تأطير الأستاذ بلقاسم سداين، الأستاذ حسن المزوني والأستاذة سعيدة الرغيوي، فيما سيكون المقرر الأستاذ عادل العمراني، فيما سيكون الحضور المتعطش للقصة القصيرة على موعد مع قراءات في القصة القصيرة لأدباء من خارج تاوريرت، في ختام الندوة.
وسيعرف فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، في الفترة المسائية ، أمسية أدبية، بمشاركة الأدباء: الخضر الورياشي، ميمون الحرش، محمد بوعتروس، حسن المزوني، بلقاسم سداين، عبد القادر بوراص، محمد عزوز، مريم لحلو، سعيد ملوكي، الحسين قسامي، سعيدة الرغيوي، حميد أرديف، حفيظ اوتوالي، إبراهيم العوني…
وفي ختام المهرجان سيتم توزيع شواهد المشاركة بالإضافة إلى تكريم وجوه من إقليم تاوريرت، كان لهم الأثر الكبير في التنمية الثقافية محليا.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here