أعلنت إذاعة تونسية محلية اليوم الخميس، وفاة الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، في إحدى المستشفيات بمدينة جدة السعودية.

ونقلت إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية نبأ عاجلا حول وفاة زين العابدين بن علي متأثرا بمرضه، الذي نقل على إثره المستشفى في مدينة جدة السعودية، ولم تنشر الإذاعة تفاصيل إضافية حول طبيعة الوفاة أو المكان الذي سيدفن فيه الرئيس التونسي الأسبق أو طبيعة الجنازة التي ستقام له.

وأكد محامي زين العابدين بن علي، منير بن صالحة، لوكالة “رويترز” تقارير وفاة زين العابدين بن علي أو نفيها في الوقت الحالي، ونشر كذلك عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك” نبأ الوفاة.

ولد زين العابدين بن علي، في 3 سبتمبر- أيلول 1936، وشغل منصب رئيس الجمهورية التونسية منذ 7 نوفمبر- تشرين الثاني 1987 إلى 14 جانفي – يناير 2011، وهو الرئيس الثاني لتونس منذ استقلالها عن فرنسا عام 1956 بعد الحبيب بورقيبة.

عين زين العابدين رئيسا للوزراء في أكتوبر – تشرين الأول 1987 ثم تولى الرئاسة بعدها بشهر في نوفمبر 1987 في إنقلاب غير دموي ، حيث أعلن أن الرئيس بورقيبة عاجز عن تولي الرئاسة. وقد أعيد انتخابه وبأغلبية ساحقة في كل الإنتخابات الرئاسية التي جرت ، وآخرها كان في 25 أكتوبر -تشرين الأول 2009.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here