نعتقد جميعا أن تناول الفاكهة يعني: شراءها وتقشيرها أو تقطيعها، ثم أكلها. ولكن الأمر في الحقيقة ليس بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه.

فما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة؟

أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام ! بل ينبغي تناولها على معدة فارغة. إذا كنت تأكل الفاكهة بتلك الطريقة “وأعني أكل الفاكهة على معدة فارغة” فذلك سيؤدي بدور رئيسي وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمي، وفي نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة . .

الفاكهة هي أهم غذاء

لنفترض انك تناولت شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة. شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.

وفي هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتا الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض. ومنذ اللحظة التي تلامس بها الثمرة الطعام في المعدة والعصارة الهضمية فان كتلة الطعام تبدأ بالفساد …. لذا نرجوكم تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام!

نسمع بعض الناس يتذمرون قائلين: ” في كل مرة كنت أتناول بها البطيخ أتجشأ” ،أو “عندما أكل فاكهة محددة فان معدتي تنتفخ” ، ” بمجرد تناولي الموز أشعر بحاجه ملحه للذهاب إلى المرحاض”،… الخ في الواقع كل هذه المشاكل لن تحدث إذا أكلنا الفاكهة على معدة فارغة. وإلا فإن ثمرة الفاكهة ستختلط مع غيرها من المواد الغذائية المتعفنة وتنتج الغاز، وبالتالي سوف نشعر بالانتفاخ !

الشيب، الصلع ، الغضب ، والدوائر السوداء تحت العين كل ذلك لن يحدث إذا كنت تتناول الفاكهة ومعدتك فارغة .

كتب الدكتور{هربرت شيلتون}، الذي أجرى مجموعة من البحوث حول هذه المسألة، يقول:

” لا يوجد ما يسمى بفواكهه حمضيه مثل البرتقال والليمون ، وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا. إن كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، فأنك ستملك كل من سر الجمال ، وطول العمر ، والصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي”.

عندما ترغب بشرب عصير الفاكهة فأشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب، ولا تشرب العصير الذي تم تسخينه.

لا تأكل الفواكه المطبوخة، لأنك لن تحصل على المواد المغذية المفيدة على الإطلاق. كل ما ستحصل عليه هو الطعم. فطبخ الفاكهة يدمر الفيتامينات.

والأفضل تناول الفاكهة بكاملها بدلاً من شرب العصير. ولكن إن كان لا بد أن تشرب العصير فاشربه ببطء، وهكذا ستسمح باختلاط العصير مع اللعاب قبل بلعه.

حميه الفاكهة

وذلك- بالصيام لمده 3 أيام خلالها لا تتناول أي طعام غير الفواكه وبذلك تطهر وتنظف الجسم.- بمعنى “مجرد أكل الفاكهة وشرب عصير الفواكه طوال 3 أيام”، وسوف تفاجأ عندما يقول لك أصدقائك كم تبدو مشرقًا ومبتهجًا !

فوائد بعض الفواكه

 clip_image518

ثمار الكيوي: الكيوي ثمره صغيرة ولكنها قوية. فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف. كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال.

ثمار التفاح: تفاحة يوميًا تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من ان التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.

ثمار الفراولة: تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة. كما تحمي الجسم من مسببات السرطان، ومن انسداد الأوعية الدموية.

ثمار البرتقال: أحلى دواء. فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميًا فستبعد عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

ثمار البطيخ: أفضل وأروع فاكهه تقضي على العطش. تتألف من 92 ٪ من المياه ، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون (نوع من الأحماض الامينية )، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا. كما أنها تشكل مصدرًا رئيسيًا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان. كما يحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا: تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلى نسبه من فيتامين (C) والجوافة غنية أيضًا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. البابايا غنية بالكاروتين ، وهذا جيد لعينيك.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here