أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أن الدورة 15 للمنتدى الوزاري الأفريقي لتحديث الإدارة العمومية ومؤسسات الدولة، ستنعقد يومي تاسع وعاشر يوليوز 2019 بمدينة فاس .

وحسب بلاغ إخباري ؛ فإن هذا اللقاء الأفريقي سيناقش موضوع “دور الإدارات العمومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة“؛وسيعرف هذا المنتدى الذي ينظم على هامش فعاليات الدورة 57 للمجلس الإداري للمركز الأفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد)، مشاركة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في هذه المؤسسة الأفريقية.

وسيتم ، على هامش الدورة 57 للمجلس الإداري للمركز الأفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء “كافراد”، منح “جائزة القارة الأفريقية للخدمة العمومية”، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في حفل اختتام فعاليات المنتدى.

يذكر أن مركز “كافراد” تأسس بمبادرة من المغفور له الملك الحسن الثاني، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو). ويعد هذا المركز، الذي يضم 36 دولة عضو، أول مركز للتكوين والبحث في القارة الأفريقية من أجل تطوير أنظمة الإدارة العمومية والحكامة فيها.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here