الرئيسية أخبار أقدم 10 شخصيات كرتونية في العالم.. أيهم تعرفه أكثر؟

أقدم 10 شخصيات كرتونية في العالم.. أيهم تعرفه أكثر؟

321
0

المسلسلات الكرتونية مفضلة لدى الأطفال والكبار في نفس الوقت، وبالطبع ديزني كان لها الفضل في ظهور العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل ميكي ماوس، دونالد داك وغيرها، إليك في هذه القائمة أقدم 10 شخصيات كرتونية حول العالم من لائحة Wonderslist.

Image

 10- دافي داك: ظهر لأول مرة عام 1937 ليظهر بعدها في أكثر من 130 حلقة، ويظهر في الحلقات مع غريمه بوركي وأيضاً يظهر في بعض الحلقات صديقاً لباجز باني الأرنب الشهير.

Image

 9- باجز باني: واحد من أشهر الشخصيات الكرتونية التي ظهرت لأول مرة في عام 1940، وهو يظهر دائماً ومعه الجزر. ولم يقتصر ظهوره على المسلسلات الكرتونية فقط بل ظهر أيضاً في الأفلام، والكتب الهذلية ثم أصبح أحد الشخصيات الرئيسية في لوني تونز.

Image

 8- توم جيري: بالطبع أنهما الثنائي الأشهر حول العالم، ظهرا لأول مرة عام 1940، والذي تدور كل حلقاتهما معاً حول القط المنزلي توم الذي يطارد جيري دائماً في كل مكان، أيضاً لن ننسى أن هذا المسلسل الكرتوني فاز بسبع جوائز من الأكاديمية كأفضل مسلسل رسوم متحركة قصير.

Image

 7- باباى: كان أول ظهور له عام 1929 وهو بحار اشتهر بالسيجار في فمه وعضلاته القوية وعندما يأكل السبانخ تأتيه قوة كبيرة لينقذ خطيبته زيتونة من الأشرار.

Image

 6- سكوبي دوو: ربما تكون شاهدت الكثير من الأفلام له ولكن سكوبي دو في أول ظهور له كان عام 1969 كشريك مع أربعة أصدقاء هم فريد، فيلما، دافني، وصديقه المقرب شاجي الذي يتقاسم معه نفس الشخصية.

Image

 5- فريد فلينتستون: ظهر لأول مرة عام 1960، وهو متزوج من ويلما ولديهما ابنة أطلقا عليها اسم بيبلز، فريد وويلما أصدقاء مقربين لجيرانهما بارني وبيتي ويعيشان في العصر الحجري مع الديناصورات.

Image

 4- بونزو الكلب: شخصية محبوبة من الأطفال والكبار ظهر عام 1922 ويشتهر بأذنه المميزة فواحدة منهما بيضاء والأخرى سوداء، كما لديه بقع قليلة سودا في جسمه وذيل قصير، ظهر بونزو في الأفلام وعلى المسرح وأيضا يتم بيعه في محلات الألعاب.

Image

 3- دونالد داك: واحد من أشهر الشخصيات الكرتونية، اشتهر بملابس البحارة التي يرتديها دائما، مزاجه متقلب وسخيف قليلا ولكنه محبوب من الجميع، كان أول ظهور له في 9 يونيو عام 1934، قم ظهر بعد ذلك في أكثر من 152 مسلسلات كرتونية قصيرة.

Image

 2- ميكي ماوس: من أقدم الشخصيات الكرتونية وأشعرها، ولد عام 1928، أطلقت عليه ليليان ديزني زوجة والت ديزني عليه اسم ميكي ماوس، وكان في أول ظهوره شخصية صامتة حتى عام 1929 عندما نطق بكلمة “Hot Dogs” والتي كانت بصوت والت ديزني نفسه.

Image

 1- فيليكس القط: ظهر عام 1919، من أشهر الشخصيات في المسلسلات الكرتونية الصامتة، اشتهر بالحقيبة السحرية في حوزته والتي تجعله يخرج أي شيء يحتاجه في اللحظة. ظهر في 264 حلقة كرتونية.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here