ذكر كريش سانكار، محلل في شركة كوين، أن منع بيع أجهزة آيفون في الصين سيمثل سيناريو “الحالة القصوى” لكيفية اندلاع الحرب التجارية بين البلدين.

نقل موقع بلومبرغ عن محللين أن أرباح شركة “آبل” الأمريكية قد تتراجع بنسية كبيرة، في حال أقدمت الصين على حظر شراء أجهزة “آيفون”.
وأوضح المصدر أن أرباح “آبل” تواجه خطر التراجع بنحو 26 في المئة، خلال السنة المالية المقبلة 2020، في حال قررت الصين حظر شراء هواتف “آيفون”، ردا على القيود الأمريكية المفروضة على شركة “هواوي”.

وتابع “تعد أبل من بين الشركات الأمريكية المعرضة للانتقام من الصين، بعد أن وضعت وزارة التجارة الأمريكية هواوي و70 شركة تابعة لها، إلى ما يطلق عليه “قائمة الكيانات” الخاصة بها، في خطوة تمنع شركة الاتصالات الصينية العملاقة من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أميركية دون موافقة مسبقة من الحكومة”.
وفي هذا السياق، ذكر كريش سانكار، محلل في شركة كوين، أن منع بيع أجهزة آيفون في الصين سيمثل سيناريو “الحالة القصوى” لكيفية اندلاع الحرب التجارية بين البلدين.
وأضاف “تواجه أنظمة آبل مثل آيباد وآيفون وماك خطر حظر الطلب عليها في الصين بسبب الأضرار الجانبية الناجمة عن قرار أمريكا بشأن هواوي”.
وأردف قائلا “حتى من دون حظر حكومي رسمي، فإن المستهلكين الصينيين قد ينتقمون لبلدهم، لأن الوطنية قد تدفعهم إلى دعم العلامات التجارية المحلية في حال شعروا أن هواوي تُعاقب بشكل غير عادل”.
والجدير بالذكر أن أسهم شركة أبل قليلا في تعاملات تراجعت، الأربعاء، بعد أن خسرت نحو أربعة في المئة خلال الأيام الخمسة الماضية.

مصدر الصورة: Getty images

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here