تتجة الكثير من الامهات في جميع انحاء العالم لصناعة الالعاب الصغيرة واللوحات الجميلة وغيرهم من المنتجات التى تندرج تحت مسمي اشغال يدوية للاطفال وذلك بأقل التكاليف الممكنة وبالاعتماد على موارد المنزل التالفة او بالاعتماد على بعض المواد البسيطة التى يسهل شرائها من الاسواق او المتاجر، هذا وتوجد عدة اهداف وراء اتجاة الامهات لصناعة تلك الاعمال للابناء الصغار ومنها “تنمية القدرات العقلية والجسدية، تعليمهم كيفية استغلال الموارد بطريقة مثالية، تعليمهم ان لا يشتروا كل شئ بإمكانهم ان يصنعوة بأنفسهم” وبالطبع توجد الكثير من الاهداف والقيم الاخري التى لسنا بصدد توضيحها الان.

متطلبات عمل اشغال يدوية للاطفال:

جميع الادوات التى سنحتاج اليها لتنفيذ كافة الاعمال تعد من الادوات السهلة والتى يمكن احضارها من المنزل او شرائها بأسعار بسيطة جداً من المتاجر المختلفة، وتتمثل هذة الادوات في (ازرار الملابس ذات الالوان والتصاميم والاحجام المختلفة، قطع صغيرة من القماش الجديد، اطارات خشبية خاصة بالصور الفوتوغرافية، خيوط ذات الوان مختلفة، صمغ قوي، ادوات اخري بسيطة).

اشغال يدوية للاطفال بالصور والخطوات:

اشغال يدوية للاطفال

1- يمكنك احضار اطار خشبي صغير ورسم شكل فيل علية من الداخل ومن ثم وضع الصمغ والعمل على تطريز الشكل المرسوم ليتحول في النهاية الى عمل فني رائع يلقي اعجابك طفلك واعجاب جميع من في المنزل.

اشغال يدوية للاطفال

2- يمكنك احضار قطعة من القماش وتطرزيها بالازرار وكذلك بالخيوط وبالطبع يمكنك وضع الشكل والعبارات التى تفضلينها، وفي النهاية يمكنك تغليف الاطار الخشبي بنفس الخيط المستخدم للكتابة وبالتالى يكون الشكل متناسق وجميل.

اشغال يدوية للاطفال

3- يمكنك احضار لوحة خشبية او ورقية وبإستخدام الخيوط والازرار المختلفة والصمغ يمكنك انتاج عمل فني رائع وهو عبارة عن منطاد صغير.

اشغال يدوية للاطفال

4- يمكنك ايضاً استخدام بعض من الازرار ومجموعة من الخزرات ذات الالوان المتشابهة وعمل فراشة او على الحائط او على احدي اللوحات الخشبية، تماماً كما توضح الصورة التالية.

اشغال يدوية للاطفال

5- يمكنك احضار الدفتر الخاص بإبنك واعطائة بعض الازرار وتعليمية كيفية تزينة بها كما يوضح الشكل التالى، وبع ذلك يمكنة متابعة التطبيق على باقي الدفاتر الخاصة بة.

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here