أشرف كانسي .

بدعم وشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال -قطاع الثقافة- والمسرح الوطني لمحمد الخامس تنظم فرقة  STYLCOM الدورة الاولى لمهرجان ”فرجة وفرحة ” لمسرح الطفل تحت شعار ” من أجل جيل مبدع ” دورة الأستاذ ادريس التيال. في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 اكتوبر 2018 بالمركز الثقافي سلا الجديدة.

ويشمل برنامج هذه الدورة عروضا مسرحية موجهة للطفل، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة والفعاليات التربوية والترفيهية والتثقيفية منها ورشات تكوينية لفائدة الأطفال والشباب، ومحترفات لأطر تربوية في مسرح الطفل ينشطها مخرجون وأساتذة.كما سيتمكن جمهور الأطفال وساكنة سلا من مشاهدة عدد هائل من العروض والفرجات المسرحية.

وفي تصريح الفنان أنور الزهراوي مدير الفريق الفني للمهرجان أكد ” نسعى من خلال المهرجان إلى جعل مسرح الطفل أولوية في المجتمع وضمن خطتنا السنوية من اجل ايجاد تنمية ثقافية تنويرية تحصن الناشئة ضد الثقافات العدمية، وتطور خيال الأطفال وملكتهم في التعبير، أدراكا من ”ستيلكوم” لأهمية الفنون كوسيلة تعليمية تستهدف تطوير الآليات الإبداعية لصحة الجيل وإثراء معلوماته وصقل شخصيته وتوسيع مداركه، وتفعيل سرعة البديهة لديهم وحسن التصرف. – ويضيف الزهراوي – ” ان مسرح الطفل من أهم النشاطات التربوية، وفنا من الفنون الأدبية والتعليمية البارزة التي تجمع بين الحركة والحوار التي تقود الأطفال الى قبول الآخر، والتعبير عن أنفسهم بطلاقة، وتمنحهم القدرة للتعامل مع المواقف الحياتية، وتحسين مهارات القيادة لديهم، وتعزز فيهم المشاعر الانسانية والمشاركة الوجدانية والتعاون والثقة بالآخرين وتقوية علاقات الصداقة والقيم والعادات الأصيلة.

وتجدر الاشارة أن مؤسسة ”ستيلكوم” تدعو لحضور الحفل الافتتاحي لفعاليات المهرجان يوم الجمعة 19 اكتوبر 2018 على الساعة السابعة مساء بالمركز الثقافي محمد حجي بسلا الجديدة .

ترك الرد

المرجو كتابة تعليقك
Please enter your name here